الأخبار

15 Aug 2024

بدء الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية للمتأهلين بالدورة الرابعة لجائزة مصر للتميز الحكومي

  • 2844 طلب ترشح موزع على 19 فئة مؤسسية وفردية بنسبة زيادة 23% عن الدورة الماضية.
  • تحديث ادلة ومعايير التقييم لعدد من فئات الجوائز لتتوافق مع أفضل الممارسات لمعايير التميز العالمية، وتتماشي مع طبيعة عمل الجهات الحكومية.
  • الوصول لأكثر من 2000 متدرب من ممثلي الجهات الحكومية على مستوى الجمهورية.
  • التوسع في تفعيل منظومة التميز الداخلية لترسيخ ثقافة التميز وتأهيل الجهات لمشاركة فعالة بالجائزة الوطنية.

وأشار السفير/ هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي الى النجاح الذي  حققته الجائزة في دورتها الرابعة 2024 ليصل اجمالي طلبات الترشح الى  2844 طلب ترشح مؤهل للتقييم موزع على 19 فئة مؤسسية وفردية بنسبة زيادة 23% عن الدورة الماضية.

وحول توجهات الدورة الرابعة أوضح السفير/ هشام بدر أن الدورة الحالية شهدت العديد من عمليات التطوير والتحسين ليشمل تحديث ادلة ومعايير التقييم لعدد من فئات الجوائز ومنها الكليات، المحليات، الوحدات الخدمية الحكومية،  تكافؤ الفرص وتمكين المرأة وفرق العمل لتتوافق مع أفضل الممارسات لمعايير التميز العالمية، وتتماشي مع طبيعة عمل الجهات الحكومية. كما تم استحداث فئة مراكز خدمة العملاء للشركة القابضة  لمياه الشرب والصرف الصحي ضمن فئات جائزة التميز في تقديم الخدمات الحكومية إضافة الى دمج بعض الفئات ومنها فئتي ( رئيس قطاع) و (رئيس إدارة مركزية ) لتصبح فئة واحدة (القيادة العليا) وفئتي (المركز) و(المدينة) الى فئة واحدة (مركز ومدينة) بهدف زيادة فرص المشاركة والتنافس.

كما أشار بدر الى التوسع في تفعيل منظومة جوائز التميز الداخلية في الجهات الحكومية في نسختها الثانية بهدف تنمية القدرات البشرية وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي، والعمل على تأهيل الجهات للمشاركة في "جائزة مصر للتميز الحكومي" في دورتها الحالية لتضم  13 جامعة ، 3 محافظات، 1049 مكتب بريد، 200 مكتب شهر عقاري، 320 مركز تكنولوجي على مستوى الجمهورية،  إضافة الى 175 خط ساخن ومركز خدمة عملاء بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في مبادرة الأولى من نوعها في القطاع الخدمي.

وتأكيداً على الاستمرار في نشر التوعية وبناء القدرات، أشار السفير/ هشام بدر الى حرص إدارة الجائزة على تقديم كافة سبل الدعم الفني للجهات المشاركة في الدورة الرابعة والوصول لأكثر من 2000 متدرب من ممثلي الجهات الحكومية على مستوى الجمهورية من خلال تنفيذ 22 ورشة توعوية عن بعد حول معايير فئات الجوائز المختلفة ولمدة 92500 ساعة تدريبية.

يشار إلى الانتهاء من المرحلة الأولى للتقييم (التقييم المكتبي) بمشاركة 134 من المقيمين ورؤساء الفرق، ورؤساء لجان الجودة المستقلين عن الجهات الحكومية على أن تبدأ الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية للمتأهلين بقائمة العشر الأوائل بدءا من 11 أغسطس الجاري على ان يتم اخطار ممثلي الجهات عبر البريد الإلكتروني والاتصال الهاتفي وذلك قبل الموعد المقرر للزيارة بــــــــ 48 ساعة.