جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية

شروط المشاركة:

يكون التقدم للمشاركة إجباري على مراكز/منافذ/مكاتب/ وحدات تقديم الخدمة التي يتوافر فيها الشروط التالية:

  1. أن يكون المركز له مقر مستقل وله هوية مؤسسية متوافقة مع هوية الجهة التابع لها (لافتة تحمل اسم الجهة)
  2. في حالة وجود المركز ضمن مبنى إداري مشترك، يجب أن يشكل المكان المخصص لخدمة المتعاملين والمكون من مكاتب (شباك) الصف الأمامي وصالة الانتظار ومكتب الاستعلامات، وحدة مستقلة من المبنى.
  3. ألا يقل عدد مكاتب (شبابيك) الصف الأمامي عن اثنين.
  4. ألا يقل عدد أيام العمل في المركز عن 5 أيام في الأسبوع
  5. أن يكون للمركز مدير مسؤول.
  6. ألا يقل متوسط عدد المتعاملين الشهري عن 1000 متعامل ، بالنسبة لمكاتب التأهيل لا يقل عدد المتعاملين الشهري عن 100 متعامل
  7. أن يكون المركز مميكن بالكامل.
  8. علي الجهة المتقدمة تقديم دليل مادي (مطبوع من النظام) علي مجموع المعاملات التي تمت في أخر 6 أشهر وترفق مع طلب الترشح.

معايير التقييم:

  • الربط الاستراتيجي والقيادة
  • التركيز على المتعاملين
  • الخدمات وقنوات التقديم
  • تجربة المتعامل
  • كفاءة الخدمة والابتكار
  • تمكين الموارد البشرية
  • التكنولوجيا المتكاملة
     

 

شروط التأهل للفوز بجائزة "الوحدة الحكومية المتميزة في تقديم الخدمات":

أن تكون الجهة قد حققت الشروط التالية:

  1. أن تكون الجهة حققت أعلى نتيجة في المجموع الكلي في الفئة المشاركة بها على مستوى جميع معايير منظومة التميز في تقديم الخدمات الحكومية.
  2. أن تكون نتائج الجهة في تقييم برنامج المتسوق السري - الذي تقوم إدارة الجائزة بإدارته - لديها أعلى من متوسط الجهات المشاركة بالجائزة.
  3. ان لا توجد أي مخالفات إدارية او مالية أو قانونية تحول دون فوز الجهة.

وفي حال عدم تحقق هذه الشروط لدى الجهة التي حققت أعلى نتيجة في المجموع الكلي، يتم منح الجائزة للجهة التي تليها في المجموع الكلي بشرط تحقيقها هذه الشروط.