نبذة تاريخية عن الجائزة
نبذة تاريخية عن الجائزة

قامت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خلال فترة من 2005 إلى 2010 بتنظيم مسابقة سنوية لتكريم المتميزين من الجهات الحكومية والعاملين بها، تحت مسمى "مسابقة المتميزون"

عام 2005

بداية مسابقة "المتميزون"، اطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مسابقة "الموقع المتميز" بهدف تشجيع تواجد الجهات الحكومية على الإنترنت واستخدام الآليات والتكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات الحكومية والارتقاء بالخدمات التفاعلية.

عام 2006

تطوير المسابقة تحت مسمى مسابقة "المتميزون" لتضم ثلاث محاور للتميز وهم:مسابقة "الموقع المتميز"، ومسابقة "المنفذ المتميز"، ومسابقة "المدير المتميز".

عام 2007

 استحداث جائزة "أفضل موقع مبتدئ" في إطار مسابقة "الموقع المتميز"، وجائزة "المحكمين" في إطار مسابقة "المنفذ المتميز".

عام 2008

  استحداث جوائز جديدة وهى جائزة "الاستمرار في التميز"، وجائزة "التطور في الأداء" في إطار مسابقتي "الموقع المتميز"، و"المنفذ المتميز" .

عام 2009

 إضافة مسابقة "أفضل بحث تطبيقي" ضمن مسابقة "المتميزون"، كما تم ضبط معايير المرشحين لمسابقة "المدير المتميز" على مستوى الادارتين: العليا، والوسطى.

عام 2010

 استحداث فى جائزة مسابقة "المنفذ المتميز" لتحتوي على جائزة "الأول مكرر" - دون حجب جائزة المركز الثاني - وذلك للتقارب الشديد في الدرجات، بالإضافة إلى منح جوائز استثنائية في إطار مسابقة "المدير المتميز".

عام 2018

 أطلقت الوزارة الإصدار الثاني منها تحت مسمى "جائزة مصر للتميز الحكومي" حيث سيتم تنظيمها سنوياً ويتم الاستفادة من نواتجها في إجراء عمليات التحسين المستمر للأفراد والمؤسسات الحكومية