المركز الإعلامي
اكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على مخاطبة الجهات المعنية بالجائزة (الوزارات،المحافظات،الجامعات) واعلنت عن شروط وكيفية التقديم لكافة الجوائز
الدكتورة هالة السعيد
31 أكتوبر 2018

أصدرت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مجموعة من الخطابات لاكثر من 90 جهة حكومية هى جميع الوزارات والمحافظات والجامعات المصرية وذلك للترشح ل"جائزة مصر للتميز الحكومي" 2018 والتي تتم تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وإيمانا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الاصلاحي الذي تتبناه الدولة وحرصا من وزارة التخطيط علي إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي.

من جانبها أكدت د. هالة السعيد أن المشاركة في "جائزة مصر للتميز الحكومي" إجبارية لجميع الوزارات والمحافظات والجامعات المصرية الحكومية وذلك من أجل العمل علي وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات، تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء، وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة، ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق.

كما أوضحت وزيرة التخطيط أنه يمكن الترشح حاليا للجائزة بدءا من نوفمبر الحالي حتي نهاية ديسمبر 2018، علي أن يستمر المعهد القومي للإدارة أحد الأذرع الإدارية والتدريبية لوزارة التخطيط والذي يقوم بتنفيذ وإدارة مسابقات"جائزة مصر للتميز الحكومي" لعام 2018، في تقديم مجموعة من جلسات وبرامج التوعية بالوزارات والمحافظات والجامعات للتعريف بالمسابقة وكيفية تأهيل المؤسسات والأفراد للإشتراك بها، وهي الجلسات التى بدأها المعهد القومى للإدارة في منتصف أكتوبر الماضي علي أن تستكمل خلال الفترة المقبلة.

أضافت الوزيرة أن جائزة مصر للتميز الحكومي تنقسم إلي خمس جوائز رئيسية هي جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة، جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، جائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، جائزة القيادات المتميزة، جائزة الابتكار والابداع، جميعها تأتي في ضوء خطة التنمية المستدامة " رؤية مصر 2030 " والتي تقتضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال، يطبق مفاهيم الحوكمة يساهم بدوره في تحقيق التنمية و رضاء المواطن.

كما أكدت السعيد أنه يلي مرحلة الترشيح تقديم مجموعة من البرامج التدريبية للقيادات، وتدريب المؤسسات على التقدم للمسابقة، ثم مرحلة تقيييم للمتسابقين طبقاً لشروط كل مسابقة واستبعاد المؤسسات والأفراد التى لا تنـطبق عــليها الشروط، مضيفة أنه من المقرر عرض نتيجة المسابقات بعد ذلك علي اللجنة العليا في سبتمبر 2019، ثم إعلان الفائزين في مسابقات "جائزة مصر للتميز الحكومى" في الاحتفالية المقرر إقامتها في أكتوبر 2019.

كانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد اطلقت الموقع الالكترونى لجائزة مصر للتميز الحكومى www.egea.gov.eg والذي يضم شروط ومعايير الترشح، وذلك تزامنا مع فعاليات "مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018" الذى عقدته وزارة التخطيط بالقاهرة في الفترة من 3 إلى 4 يوليو الماضي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وبدعم وشراكة إماراتية، وبحضور السيد رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمحافظين وأكثر من 2500 مسؤول حكومي مصري واماراتى.